معجزة في طب الاورام الليفية

ازالة 43 ورم ليفي من سيدة عمرها 40 سنة

في حوار أجرته صفحة مستشفى الأهلي التخصصي على الفيس بوك مع الدكتور حسن سالم أخصائي أمراض النساء والتوليد والأورام الليفية بالمستشفى والذي جاء فيه ما يلي 
 
قبل اجراء أى عملية لابد ان يقوم المريض بعمل التحاليل اللازمة والاشاعات وتحضير اكياس الدم والبلازما إن احتاجت إليها ثم بعد ذلك يتم عرضها على استشاري التخدير لإبداء اى ملاحظات عليها.
وأضاف أنه قام بإجراء العديد من العمليات الصعبة داخل المستشفى والتي منها إزالة 43 ورم ليفي لإمرأة تبلغ من العمر 40 عاما ولم يتم إزالة الرحم للحفاظ على حظها فى الإنجاب.
وأشار إلى أنه قام بإجراء عملية استئصال ورم ليفي وزنه 10 كيلو وكان النزيف قوى جدا جدا ولابد ان يزال بدون ترك أى أثر له حتى لا يسبب التهاب في الغشاء البريتونى ويسبب مضاعفات شديدة وتم استئصاله بدون نقل دم.
وأكد على أن اختيار مستشفى الأهلي التخصصي خصيصا لان بها فريق متكامل لديه الخبرة في التعامل مع مثل هذه الحالات بداية من التمريض برئاسة ميس حنان رئيسة العمليات والأستاذ الدكتور محمد الحديدي أستاذ التخدير بكلية الطب جامعة الإسكندرية والجراحيين بمساعدة الدكتورة نهلة فراويلة بالإضافة الى ان المستشفى بها غرفة عمليات مجهزة على أعلى مستوى لاستقبال كافة الحالات.